فوائد استخدام النماذج لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

فوائد استخدام النماذج لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

كما تعلم، يمكن قراءة البريد الإلكتروني اليوم من أي جهاز محمول. هذا يجعل من السهل على المستخدمين تحديد متى وأين يقرأون رسائلك. بفضل هذه الميزة، يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني وسيلة قليلة التوغل.

بدءًا من هذه النقطة، ومن خصائص البريد الإلكتروني كقناة اتصال فائقة القوة ، يمكننا تحديد مزايا معينة للإعلان عبر البريد الإلكتروني ، والتي ، على الرغم من أنها تركز على الإعلام بشكل كبير عن منتج أو خدمة ، يجب أن تتلقاها الملفات الشخصية حقًا مهتم.

بالطبع لها أيضًا عيوب مقارنة بممارسات التسويق الالكتروني الاخرى، مثل عدم التقسيم حسب اهتمامات إعلامية أكثر تحديدًا.

ما هي فوائد إرسال رسائل بريد إلكتروني إعلانية جماعية؟

يقدم لك بديل التسويق عبر البريد الإلكتروني هذا سلسلة من المزايا الإضافية التي ربما لن تتمكن من العثور عليها بسهولة إذا كان ما ترسله بانتظام مجرد رسائل إخبارية.

أعتقد أن الإعلان عن طريق البريد هو وسيلة ملموسة لاستغلال البريد الإلكتروني والاستفادة منه كقناة اتصال ، وهذه القناة لديها بالفعل العديد من المزايا عندما يتعلق الأمر بتعزيز إستراتيجيتك التسويقية:

تكلفة منخفضة: كما هو الحال مع أي استراتيجية تسويق عبر البريد الإلكتروني ، يتطلب الإعلان الجماعي عبر البريد استثمارًا ماليًا منخفضًا للغاية سيوفر قريبًا ربحية عالية.
عامة جدًا: من خلال إطلاق حملاتك الترويجية عن طريق البريد الجماعي ، فأنت تتواصل مع جمهور عريض أبدى عاجلاً أم آجلاً اهتمامًا بشركتك أو عملك.
التقسيم اللاحق: على الرغم من أن التقسيم ليس من سمات الإجراءات الإعلانية عن طريق البريد ، إلا أنه يمكنك إرسال عروض ترويجية للمنتجات التكميلية إلى أولئك الذين اشتروا بالفعل شيئًا ما في عملك ، أو عمليات إطلاق جديدة للعملاء العاديين (على سبيل المثال) .
تعزيز صورة العلامة التجارية: بطريقة مماثلة لما يحدث مع النشرات الإخبارية ، سيتمكن المستخدمون من مواكبة أخبارك ، وبشكل أكثر تحديدًا ، مع جميع منتجاتك وخدماتك. بفضل هذا ، سوف ينظرون إليك كعلامة تجارية قوية وحديثة تهتم بإبقاء عملائها على اطلاع.
الأهداف قصيرة المدى: يسعى التسويق عبر البريد الإلكتروني الذي يركز على المحتوى إلى تحقيق أهداف طويلة المدى من خلال إقامة علاقات مخلصة مع المستخدمين. وفي الوقت نفسه ، تسعى الإعلانات البريدية الجماعية إلى تحقيق أهداف قصيرة المدى. الشخص الذي سيغلق المبيعات على الفور.

لماذا ترسل حملات إعلانية ضخمة عبر البريد الالكتروني؟

حقيقة القدرة على التركيز على المدى القصير (وليس كثيرًا على المدى المتوسط ​​والطويل) ، تجعل أهداف هذا النوع من الحملات الضخمة تركز بشدة على هذا الجانب.

فكر في إرسال المراسلات من وقت لآخر …

… لزيادة المبيعات: يركز الإعلان عبر البريد على الترويج للمنتجات أو الخدمات التي تلبي احتياجات الجمهور المستهدف. لذلك فإن ما تبحث عنه هو زيادة المبيعات في فترة زمنية قصيرة.
… لتحسين مستوى رؤية المنتج: قد لا تكون بعض المنتجات التي تبيعها معروفة جيدًا ، أو يتم تجاهلها في تجارتك الإلكترونية أو في المتجر الفعلي نفسه. إن إجراء حملة من هذا النوع للترويج لها سيساعد المستخدمين على معرفتها بشكل أفضل ووضعها في الاعتبار في عملية الشراء التالية.
… لتحويل المتابعين إلى عملاء: من خلال تقديم منتج أو خدمة معينة إليهم بشكل مباشر وعلى وجه التحديد ، يمكنك جعل العديد ممن لم يكونوا واضحين بعد بشأن الشراء يقررون ويصبحون عملاء.
… لزيادة حركة المرور على الويب: سيحتاج المهتمون بالإعلان الذي ترسله عن طريق البريد إلى مزيد من المعلومات ، وهذا سينقلهم إلى موقع الويب الخاص بك.
… للحصول على البيانات: إنها حملات قابلة للقياس بدرجة كبيرة ، لذا ستتمكن من معرفة إلى أي مدى يحقق المحتوى الخاص بك مبيعات. بفضل هذه البيانات ، ستكون قادرًا على ضبط حملاتك الإعلانية ، وتعزيز تلك الجوانب التي تحتاج إلى تحسين.
كما ترى ، يركز الاختلاف الرئيسي مع استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني الأخرى على الفترة الزمنية التي تتحقق فيها الأهداف.

“يركز الإعلان عن طريق البريد الجماعي بشكل أكبر على المبيعات ، ومن جانبه ، يركز التسويق عبر البريد الإلكتروني مع المحتوى على سمعة العلامة التجارية.”

الترويج والدعاية عبر البريد: هل هما متماثلان؟

على الرغم من أنه قد يبدو هو نفسه ، إلا أن الإعلان والترويج عبر البريد الجماعي لا يجب أن يكون كذلك. من الناحية الفنية ، سيكون الترويج الجماعي عبر البريد دائمًا إعلانًا ، ولكن لا يجب أن يكون الإعلان ترويجًا.

“يشير الترويج عن طريق البريد إلى إرسال هذا العرض أو الخصم المحدد لخدمة أو منتج ، أو فترة بيع ، أو إطلاق جديد ، وما إلى ذلك.”

“يمكن للإعلان عبر البريد أن يركز على النشاط التجاري بأكمله ، ويمكن أن يكون لتحسين صورة العلامة التجارية ، وما إلى ذلك.”

لذلك، فإن الإعلان أوسع ويركز الترويج على جانب معين ودائمًا من العرض الذي يركز على هذا الجانب.

يشير كلا المفهومين إلى الممارسات عن طريق البريد الجماعي ويتم تضمينهما في ما نسميه “الإعلان عبر البريد الشامل” ، على الرغم من أن لكل منهما الفروق الدقيقة الخاصة به.

لفهم هذين المفهومين بشكل أفضل ، سنرى أوجه التشابه والاختلاف بينهما بطريقة موجزة وواضحة ، هل تعتقد؟

كيف ​​يتشابه الترويج والإعلان بالبريد؟

كما قلت لك ، هناك العديد من النقاط المشتركة بين هذين المصطلحين ، ولهذا من السهل الخلط بينهما ، لأن الخط الذي يفصل بينهما جيد جدًا.

دعونا نرى أوجه التشابه بين كلتا الاستراتيجيتين:

كلاهما يتطلب، مثل أي إجراء تسويق عبر البريد الإلكتروني، استثمارًا اقتصاديًا منخفضًا.
كلاهما يفكر في مجموعة واسعة من المستخدمين.
كلاهما يوفر قيمة العلامة التجارية وسمعتها.
كلاهما يولد رابطة معينة مع المستخدمين من خلال تقديم قناة اتصال أوثق.

كيف ​​تختلف الدعاية والإعلان عبر البريد؟

ومع ذلك ، على الرغم من أوجه التشابه بينهما في إجراءات الاتصال عبر البريد الإلكتروني (سواء كانت ضخمة أم لا) ، إلا أنها تختلف في بعض الجوانب المحددة:

التحجر \ التجريد: يركز الترويج الجماعي عبر البريد على عرض معين ، بينما يطلق الإعلان رسائل عالمية حول العلامة التجارية وكتالوجها بالكامل.
لحظة ملموسة \ الخلود: يركز الترويج على لحظة معينة ، بينما يطلق الإعلان رسائل يمكن تكرارها في أي وقت آخر دون حدوث تصادم.
الجدولة: يسير العرض الترويجي عادةً جنبًا إلى جنب مع تواريخ التقويم المحددة بالفعل (عيد الميلاد ، والمبيعات ، والجمعة السوداء ، وما إلى ذلك) ، بينما لا يحدث الإعلان.
آمل أنه بعد تحليل أوجه التشابه والاختلاف بين الترويج والإعلان عن طريق البريد ، ستتمكن من تحديد الخيار المثالي لحملة التسويق عبر البريد الإلكتروني التالية بسرعة.

الإجراءات الفعالة للإعلان عبر البريد الالكتروني

من بين الأهداف التي رأيناها من قبل هناك بعض الإجراءات الملموسة التي يمكنك القيام بها. اعتمادًا على حالة عملك والهدف الذي تسعى إليه، يمكنك القيام بأحدهما أو الآخر.

“عند تطوير إجراءات إعلانية جماعية عبر البريد ، يجب أن تكون واضحًا بشأن ما تريد تحقيقه.”

دعنا نرى ما يصل إلى 3 أمثلة للإعلانات الجماعية أدناه:

1) انتشار المحتوى
يمكن استخدام الإعلانات البريدية الجماعية لجعل جزء معين من حملة إعلانية ينتشر بسرعة كبيرة. على سبيل المثال، إعلان تلفزيوني له إصدار مختلف عبر الإنترنت أو مقطع فيديو على YouTube.

يمكنك أيضًا إرسال قطع مكملة لبقية الحملة بحيث يمكن رؤيتها على خيام أو سماعها في الراديو أو قراءتها في المجلات.

سيؤدي تطوير محتوى عالي الجودة إلى زيادة ميل متابعيك لمشاركته على شبكاتهم.

استفد من هذه الإمكانات، وأنشئ بريدًا إلكترونيًا مليئًا بالعناصر التي تحفز القارئ على المشاركة. لا تنس تضمين العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء!

2) نشر البيانات الصحفية
يمكن أن يساعدك الإعلان الجماعي عبر البريد أيضًا في نشر الكلمة حول البيانات الصحفية. على سبيل المثال ، لحدث تقوم فيه بدعوة الصحافة أو بعض الشخصيات ذات الصلة من القطاع.

إنه مفيد أيضًا عندما يتعين عليك حل أزمة ويركز البيان الصحفي على توضيح سوء الفهم أو المشكلة المطروحة.

إذا تمكنت من اكتشاف هؤلاء الصحفيين الذين قد يكونون مهتمين بعملك ، فإن تصميم بيانات صحفية برسالة جذابة لهم يعد فكرة رائعة.

ولكن يمكن أن تكون أيضًا بيانات صحفية للنشر العام لجميع أنواع المستخدمين. سوف يعتمد على سبب إطلاق هذا البيان الصحفي المحدد.

3) إطلاق إعادة التصميم
إذا قمت بتغيير صورة شركتك وراهنت على تصميم جديد وهوية رسومية ، فسوف تساعدك الإعلانات الجماعية على التعرف عليها بسرعة.

ستصل إلى جميع المستخدمين الذين يظهرون “وجهك الجديد” وسرعان ما يعتاد الجميع عليه ولن يفاجأوا بالصورة الجديدة.

أخطاء يجب تجنبها في الإعلان عن طريق البريد

كما هو الحال في أي استراتيجية تسويقية ، سيتعين عليك مراعاة بعض العوامل عند تصميم حملتك ، ليس فقط لأن عدم القيام بذلك بشكل جيد يمكن أن يعني أنك تبدو سيئًا لعميلك، ولكن أيضًا لأنه بمجرد إرسال الرسالة، من المستحيل العودة مرة أخرى.

نظرًا لأن هذه رسائل بريد إلكتروني تم إرسالها إلى جمهور عريض ، إذا لم تكن حريصًا على شحناتك ، فقد ينتهي بك الأمر في علبة البريد العشوائي.

ضع في اعتبارك أن المستخدمين قد يعتبرون رسائلك الإلكترونية غير ضرورية وستحقق التأثير المعاكس لما تبحث عنه ، لذا كن حذرًا مع:

عدم التحقق من البريد: من الضروري قراءة ما سترسله جيدًا وإعادة قراءته لتجنب الأخطاء المحتملة. يجب عليك أيضًا التحقق من الروابط التي قمت بتضمينها والأزرار وعبارات الحث على اتخاذ إجراء وأي عنصر يمكنك التفاعل معه. يمكن أن تؤثر هذه الأنواع من الإخفاقات على المستخدمين.
وضع عدد كبير جدًا من الصور: تعتبر الصور الزائدة بريدًا عشوائيًا بين مديري البريد الإلكتروني. من الواضح أن الصور الإعلانية في البريد الجماعي مهمة ، لكن لا ينبغي إساءة استخدامها دون رقابة.
لا تقم بتخصيص الرسائل: لم يعد الأمر يتعلق بالتخصيص من حيث التقسيم (أفترض أن رسائل البريد الإلكتروني التي سترسلها مخصصة للجمهور المهتم حقًا بها) ، وهناك أيضًا المئات من المكونات الإضافية لتخصيص رسائل البريد الإلكتروني باستخدام اسم المستلم أو ما شابه ذلك. يحظى التخصيص بإعجاب المستخدمين ويجعلهم يشعرون بأنهم مهمون لعملك.
تصرف كروبوت: فائض الروابط ، حتى بدون معنى واضح ، والنص الصغير والإرسال المستمر وفي وقت قصير جدًا ، هي إجراءات يمكن اعتبارها من قبل الروبوت ، والتي ستجعل بريدك الإلكتروني سريعًا يعتبر بريدًا عشوائيًا . اقض وقتًا في الشحن وتأكد من أنها تتمتع بالجودة.

يعد إرسال الإعلانات الجماعية عبر البريد ممارسة تسويق عبر البريد الإلكتروني يمكن أن يكون لها العديد من الفوائد لعملك ، إذا تم التخطيط لها جيدًا. في رأيي، إنها تقنية لتحديد الخطوط العريضة والتعامل معها بعناية فائقة، ولكنها طريقة يمكن أن تتناسب جيدًا مع استراتيجيات تسويق المحتوى الأخرى.

من خلال القيام بحملات من أنواع مختلفة  ستكون قادرًا على العمل على المدى القصير والطويل في نفس الوقت، مما يوسع إمكانيات المبيعات الفورية مع الحفاظ على وفاء مجتمعك بالمحتوى الخاص بك.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button
Open chat
هل تحتاج المساعدة؟