كيف تصبح مصمم ومبرمج مواقع محترف (ازاى اكون مصمم ويب)

كيف تصبح مصمم ومبرمج مواقع محترف

كونك مصمم ويب مستقلًا هو عمل به العديد من الاحتمالات ، لأنه طالما استمر وجود الإنترنت ، سيستمر الطلب على هذا النوع من الخدمات في الارتفاع ، مما ينتج عنه إحدى المهارات الأكثر طلبًا من قبل الشركات اليوم.

على الرغم من وجود مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية حول تصميم الويب ، إلا أن هناك العديد من المهارات التي يمكن اكتسابها من خلال التعلم الذاتي. نظرًا لأن هذا مجال دائم التغير حيث تتغير التحديثات والتفضيلات بسرعة كبيرة ، فهناك العديد من الطرق المختلفة للتعامل مع تصميم الويب للعمل بشكل مستقل.

فيما يلي 4 نصائح للحصول على أقصى استفادة من مهاراتك كمصمم ويب مستقل:

 

1. تحسين مهاراتك وخبراتك

هناك كمية كبيرة من المواد المتاحة عبر الإنترنت مجانًا ، لمساعدتك في تعلم تصميم الويب. حزم البرامج الرئيسية المستخدمة في الصناعة هي Adobe Photoshop و Adobe Illustrator. هذه البرامج سهلة التعلم والاستخدام نظرًا لكمية الموارد والبرامج التعليمية المتاحة عبر الإنترنت ، ولكن الأمر يتطلب الكثير من الممارسة لتحقيق أقصى استفادة منها.

يغمر مجال تصميم الويب باستمرار ظهور الأدوات والخيارات الجديدة، ومن الضروري معرفة كيفية استخدامها جميعًا والقدرة على دمج الأفكار الجديدة في تصميماتك لكي تكون قادرًا على المنافسة. العمل على اكتساب مهارات جديدة ومواكبة أحدث الأدوات ، لتكون قادرًا على تحسين وتحقيق المشاريع ذات الأهمية المتزايدة.

2. الاتصال والتسويق

ليس من الضروري فقط تزويد عملائك بعمل لا تشوبه شائبة ، بل من المهم أيضًا أن تكون قادرًا على إعلامهم عن سبب كون عملك مثاليًا لاحتياجاتهم ونموذج أعمالهم. بالتأكيد ، لن يكون لدى معظم عملائك الكثير من المعرفة المتخصصة حول تصميم الويب ، لذلك يجب أن تعرف كيفية التواصل معهم بعبارات بسيطة ، ومناقشة متطلباتهم ، وفي بعض الأحيان تقديم المشورة لهم بشأن نوع التصميم الذي يجب عليهم توظيفه ليلائم احتياجاتهم وميزانيتهم.

3. التخطيط

إذا كنت ستعمل من المنزل ، فإن التنظيم والتخطيط ضروريان ، حيث من السهل تشتيت انتباهك والبدء في مشاهدة فيلم بدلاً من العمل في مشروعك. لتجنب ذلك ، من الأفضل إنشاء تقويم عمل لجدولة جميع المهام ، أو استخدام أداة إدارة المشروع مثل BaseCamp أو Asana. حاول تحديث الجدول الزمني بحيث يمكن تسليم مشاريعك في الوقت المحدد ، وبالتالي ترك مساحة لتطوير مشاريع أخرى ، أو لتوسيع معرفتك أو تطوير مهارات جديدة. بهذه الطريقة ، ستكون قادرًا على جعل عملك المستقل أكثر ربحية.

هناك شيء آخر يمكن أن يكون مفيدًا للغاية وهو التخطيط لتصميم صفحة الويب باستخدام أدوات النماذج الأولية لرؤية جميع التفاصيل والخصائص التي ستكون على الويب بشكل أوضح. لتجنب تغييرات اللحظة الأخيرة من قبل العميل (والتي تحدث دائمًا) ، يمكن أن تساعدك هذه الأدوات في عرض مخطط تفصيلي لما سيكون موقعه على الويب من البداية ، وبالتالي توفير الوقت والمال والجهد لتكون قادرًا على تلبية الميزانية و مدة المشروع.

4. عمليات التعاون

يتطلب تصميم الويب عددًا كبيرًا من المهارات المختلفة ، وفي بعض الأحيان لا يمكن لشخص واحد أن يغطيها جميعًا ، أو لا يكون خبيرًا في جميع الجوانب التي يحتاجها المشروع. قد يحتاج العميل إلى تصميم علامتك التجارية ، لذا فإن التعاون مع مصمم جرافيك جيد سيكون من الأصول المهمة للغاية. قد يحتاج عميلك أيضًا إلى التطوير النهائي للويب ، والذي سيكون خارج قاعدة معارفك ، لذلك ستحتاج إلى العمل مع مطور جيد لمساعدتك في هذا الشأن.

فكرة التعاون لا تلقى استحسانًا دائمًا في هذه الصناعة ، ولكن وجود جهات اتصال “عالية الجودة” تتعلق بعملك سيكون مفتاحًا لإبرام عقود أكبر من أي وقت مضى. بهذه الطريقة ، ستكون قادرًا على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات للعميل ، والتي ستترجم إلى إمكانية تمديد العقد. ولا تنس أنه إذا كان لديك مصمم جرافيك أو مبرمج لمشروع ما ، فسوف يعتمدون عليك أيضًا في المستقبل ، وكلها مزايا!

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button
Open chat
هل تحتاج المساعدة؟